أبريل 21, 2024

Alqraralaraby

الأخبار والتحليلات من الشرق الأوسط والعالم والوسائط المتعددة والتفاعلات والآراء والأفلام الوثائقية والبودكاست والقراءات الطويلة وجدول البث.

الأميرة كيت تعتذر عن تعديل الصورة

الأميرة كيت تعتذر عن تعديل الصورة

اعتذرت أميرة ويلز، كاثرين، يوم الاثنين، عن التلاعب في صورة لها مع أطفالها الثلاثة، وهو ما استدعته عدة وكالات أنباء يوم الأحد بعد أن قررت أن الصورة تم التلاعب بها.

وأثار قرار سحب الصورة من جديد عاصفة من التكهنات حول كاثرين، التي لم تظهر علناً منذ أن خضعت لعملية جراحية في البطن قبل شهرين تقريباً. وفي بيانها، عزت الأميرة البالغة من العمر 42 عامًا التغيير إلى رغبة المصور البريئة في تنقيح الصورة.

وكتبت كاثرين في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي: “مثل العديد من المصورين الهواة، أقوم أحيانًا بإجراء تجارب التحرير”. “أردت أن أعرب عن اعتذاري عن أي ارتباك تسببت فيه الصورة العائلية التي شاركناها بالأمس.”

وأظهرت الصورة، التي صادفت عيد الأم في بريطانيا، كاثرين مبتسمة محاطة بأطفالها جورج وشارلوت ولويس. وبعد ساعات من نشر قصر كنسينغتون للصورة، أصدرت وكالة أسوشيتد برس ورويترز ووكالة فرانس برس تحذيرات تحث المؤسسات الإخبارية على إزالة الصورة.

وقالت وكالة أسوشيتد برس إنه بعد فحص الصورة بعد النشر، قرر محرروها أن الصورة “تظهر عدم تناسق في محاذاة اليد اليسرى للأميرة شارلوت”. وقال مصدر الصورة “لقد تلاعب بالصورة بطريقة لا تفي بمعايير الصورة الخاصة بوكالة أسوشييتد برس”.

وقال قصر كنسينغتون في لندن إن ويليام التقط الصورة الأسبوع الماضي في وندسور، حيث تعيش العائلة في أديلايد كوتيدج، على أراضي قلعة وندسور. لكن كاثرين معروفة بقدرتها على التصوير الفوتوغرافي، وغالباً ما يوزع القصر صورها العائلية.

تُظهر تفاصيل الصورة مجموعة من التناقضات البصرية التي تشير إلى أنه تم التلاعب بها. في العديد من مناطق الصورة، لا تصطف التفاصيل مثل الكم أو السحاب، أو تحتوي على أنماط صناعية.

وقال مسؤول بالقصر إن كاثرين أجرت تعديلات طفيفة على ما كان من المفترض أن تكون صورة غير رسمية للعائلة معًا في عيد الأم. وأكد المسؤول أن ويليام هو من التقط الصورة، رغم أن كاثرين قامت بتحريرها.

READ  شوهد كاني ويست لأول مرة في أسابيع مع امرأة غامضة

وظهرت الصورة على الصفحات الأولى للصحف والمواقع الإلكترونية حول العالم، بما في ذلك الموقع الإلكتروني لصحيفة نيويورك تايمز. وأزالت صحيفة التايمز الصورة من مقال عنها مساء الأحد.

ساهم آدم دين في إعداد التقارير.