سبتمبر 27, 2022

Alqraralaraby

الأخبار والتحليلات من الشرق الأوسط والعالم والوسائط المتعددة والتفاعلات والآراء والأفلام الوثائقية والبودكاست والقراءات الطويلة وجدول البث.

الجولة الأولى: يتم تحديث سيارة سانتا كروز تالبوي 2023 وليس إصلاحها

الجولة الأولى: يتم تحديث سيارة سانتا كروز تالبوي 2023 وليس إصلاحها

بالنسبة لسانتا كروز ، كان الجيل السابق من Tallboy دراجة أصبحت شيئًا من العبادة الكلاسيكية. يبدو أنها تلقى صدى لدى كل من ركبها تقريبًا ، مما ألهم جميع أنواع الهياكل المخصصة الفريدة ، ركز بعضها على تحقيق أكبر قدر ممكن من الأداء على المنحدرات ، والبعض الآخر على صنع آلة XC براحة أكبر من دراجة السباق الأصيلة.

تم إصدار Tallboy 4 في عام 2019 ، وقد وصل إلى المكان المثالي عندما يتعلق الأمر بالتنوع ، حيث يتميز بأرقام هندسية سمحت له بالتعامل مع التضاريس الفنية الأكثر صعوبة دون الشعور بالملل والخمول على درب أكثر هشاشة. إنها دراجة درب من خلال وعبر ، مع عجلات 29 بوصة ، و 120 ملم من الحركة الخلفية ، وشوكة 130 ملم.

تفاصيل Tallboy 5

• حجم العجلة: 29 بوصة
• السفر: 120 مم ، شوكة 130 مم
• خيارات إطار الكربون C & CC
• 65.5 درجة أو 65.7 درجة رأس زاوية
• زاوية أنبوب المقعد 76.6º (مقاس L ، منخفض)
• 438 مم دعامات سلاسل (مقاس L ، منخفض)
• المقاسات: XS ، S ، M ، L ، XL ، XXL
• الوزن: 28.75 رطلاً / 13.04 كجم (الحجم L ، X01 AXS RSV build)
• السعر: 5299 دولار – 10.399 دولار أمريكي
santacruzbicycles.com

لم يرغب سانتا كروز في العبث بشيء جيد ، لذا فإن سيارة Tallboy 2023 لا تنحرف كثيرًا عن الطراز السابق. تم تعديل الهندسة بشكل طفيف ، وينطبق الشيء نفسه على الكينماتيكا ، لكنه أكثر من ضبط دقيق وليس إصلاحًا شاملاً.

Gloss Ultra Blue و Matte Taupe هما خياري الألوان للجيل الخامس من Tallboy.

تفاصيل الإطار

التغيير الأكثر وضوحًا في إطار Tallboy هو إضافة تخزين downtube ، وهي ميزة موجودة الآن في كل درب ودراجة إندورو تقريبًا في تشكيلة Santa Cruz ، باستثناء Bronson (على الأقل في الوقت الحالي). يسمح مزلاج صغير بجوار قفص زجاجة الماء بالوصول إلى الحجرة ، ويتم تضمين حقيبتين لتخزين الأنبوب والأدوات وأي وجبات خفيفة وملحقات أخرى مناسبة.

READ  آبل تكشف النقاب عن أجهزة iPhone و Apple Watch و AirPods جديدة

بخلاف مخزون الوجبات الخفيفة الجديد ، لم تتغير تفاصيل إطار Tallboy كثيرًا. يوجد توجيه كبل داخلي موجه بالكامل ، وقوس سفلي ملولب ، ومساحة لإطار خلفي مقاس 2.5 بوصة ، وحوامل لتوجيه السلسلة. هناك أيضًا شماعات عالمية للعرق ، وشريحة فليب على حامل الصدمات الخلفي تسمح بتغييرات هندسية دقيقة للغاية.

تخطيط الهندسة والتعليق

لا تزال رقاقة تال بوي الصدمية قائمة ، ولكن تمت إزالة القدرة على تغيير طول دعامة السلسلة بمقدار 10 مم ، واستبدالها بأطوال محددة الحجم لكل حجم. تتراوح أطوال Chainstay من 431 مم على حجم صغير يصل إلى 444 مم على XXL.

كما أن زوايا أنبوب مقعد Tallboy محددة الحجم ، حيث تزداد حدة مع كل حجم أكبر. يساعد ذلك في ضمان ألا ينتهي المطاف بالركاب الأطول كثيرًا على الجزء الخلفي من الدراجة عند التسلق.

لم يكن Tallboy الجديد أضعف من ذي قبل ، لكنه أصبح أطول قليلاً ، مع أرقام تصل تتطابق مع بقية تشكيلة Santa Cruz. يبلغ حجم الوصول إلى الحجم الكبير الآن 473 مم في الإعداد المنخفض ، بزيادة قدرها 5 مم. توازن زوايا أنبوب المقعد المنحدرة قليلاً هذه الزيادة ، مما يخلق طول أنبوب علوي غير متغير نسبيًا ، مما يعني أن وضع التسلق في وضع الجلوس سيبدو كما كان من قبل.

خفضت سانتا كروز نسبة الرافعة المالية في Tallboy لمنحها منحنى صدمة أقل تقدمًا قليلاً ، وهو تغيير مصحوب أيضًا بكمية أقل من مقاومة القرفصاء في بداية السفر ، وانخفاض أقل عدوانية في وقت لاحق من السكتة الدماغية. تم إجراء هذه التغييرات لزيادة الامتثال للمطبات الصغيرة للدراجة ، ولإعطائها شعور تعليق أكثر قابلية للتنبؤ في جميع نقاط السفر.

مجموعات البناء

هناك 6 طرازات في التشكيلة ، بأسعار تبدأ من 5299 دولارًا أمريكيًا لطراز Tallboy CR ، الذي يحتوي على محرك SRAM NX ، وفرامل Guide T ، وشوكة RockShox Pike Base ، وصدمة Fox Performance DPS.

READ  يقوم أحد هواة الجمع ببيع كل وحدة تحكم ألعاب تقريبًا تم تصنيعها في الخمسين عامًا الماضية على موقع eBay مقابل مليون دولار

في الجزء العلوي من الخط يوجد 10،399 دولارًا أمريكيًا Tallboy CC X01 AXS RSV. هذه مجموعة كبيرة من الأحرف الأولى للإشارة إلى أن لديها بنية إطار الكربون الأعلى في Santa Cruz ، ونظام الدفع الإلكتروني اللاسلكي AXS من SRAM ، وعجلات الكربون Reserve 30 SL. يتم التعامل مع رسوم التعليق على هذا الطراز الباهظ من خلال صدمة Fox Float Factory DPS وشوكة RockShox Pike Ultimate.


انطباعات الركوب

إن Tallboy ليس دراجة أسفل البلد ، ولا يحاول أن يكون كذلك. بدلاً من ذلك ، إنها آلة تقوم بكل شيء وبها هواء “مناسب تمامًا” للتعامل معها. لا يوجد أي غموض أو عدم القدرة على التنبؤ يمكن العثور عليها – إن الفارس هو الذي سيحضر هذه السمات إلى الطاولة ، وليس الدراجة.

بصراحة ، ربما يمكنني فقط إسقاط الرابط إلى مايك ليفي استعراض Tallboy 4 هنا وندعوها جيدة. هناك أوجه تشابه أكثر من الاختلافات بين الإصدارين ، وخصائص الركوب الإجمالية متطابقة تقريبًا. لقد مر قليلاً منذ آخر مرة ركبت فيها سيارة تالبوي ، ولكن عندما خرجت من ذكرياتي الغامضة إلى حد ما ، أود أن أقول إن التعليق يبدو أفضل من ذي قبل – إنه أكثر ليونة قليلاً بشكل عام ، مما يجعل الدراجة أكثر راحة في الأجزاء المتقطعة من الممر. ومع ذلك ، لا يزال هناك الكثير من الدعم ، وحتى عندما استخدمت كل السفر ، لم يكن هناك أي قسوة في نهاية السكتة الدماغية.

تكمن قوة Tallboy في تعدد استخداماته – فهو يشعر بالصلابة ، وخالٍ من أي ارتعاش غير مرغوب فيه ، حتى على المسارات الوعرة وعالية السرعة. عملت مجموعة الإطارات Maxxis Dissector / Rekon بشكل جيد مع الظروف الجافة والمتربة التي سادت مؤخرًا ، على الرغم من أنني من المحتمل أن أضع شيئًا أكثر لحمًا للظروف الرطبة أو أحاول حقًا التخلص من أقصى أداء ممكن للانحدار. من المحتمل أيضًا أن أقوم باستبدال مكابح G2 ببعض الرموز إذا كنت أسير في هذا الطريق ، نظرًا لوجود عقوبة خفيفة الوزن وفرق ملحوظ في الأداء. ومع ذلك ، بالنسبة للخدمة العامة ، تعمل مكابح G2 بشكل جيد ، وستكون ترقية الدوار إلى إصدارات HS2 الجديدة طريقة أسهل لزيادة قوة الإيقاف قليلاً.

READ  سيبدأ شحن وحدات المعالجة المركزية Ryzen 7000 لسطح المكتب من AMD في 27 سبتمبر

التعامل مع Tallboy هادئ للغاية ويمكن التنبؤ به ، وينطبق الشيء نفسه على أداء الدواسة – فهو يحقق توازنًا جيدًا بين الكفاءة والجر. ومع ذلك ، فإن الوزن المقترن بإحساس التعليق الأكثر كتمًا يجعله يشعر بأنه أقرب إلى رحلة سفر قصيرة Hightower بدلاً من ضبابية السفر الأطول.

هذا لا يعني أنه يشعر بالثقل أو الخمول – بعيدًا عن ذلك – إنه فقط هناك فرق ملحوظ بين ما تشعر به مقارنة بشيء مثل أحدث Trek Top Fuel ، أو حتى Transition Spur لهذه المسألة. كل هذه الدراجات لديها 120 مم من السفر الخلفي ، لكن Trek و Transition يجلسان أكثر على جانب XC العدواني من الطيف ، ولديهما شهية أكبر للركض صعودًا أكثر من Tallboy.

هذه الخيارات الأخف وزناً والأكثر حيوية هي رائعة للركاب الذين يحاولون خدش حكة البلد السفلي ، ولكن عندما تسيطر الجاذبية ، فإن Tallboy هو الذي يتقدم للأمام ، مع إحساس أكثر غرسًا يوفر الثقة المطلوبة للوصول إلى سرعات أعلى وميزات درب أكثر تحديًا.

كما يقول المثل ، “إذا لم يتم كسرها ، فلا تقم بإصلاحها” ، وهذا بالضبط ما فعله سانتا كروز مع Tallboy. إنها دراجة درب راقية ، تتميز بسهولة التعامل معها وجميع ميزات الإطار (وعلامة السعر المقابلة) التي اشتهرت بها Santa Cruz.