فبراير 7, 2023

Alqraralaraby

الأخبار والتحليلات من الشرق الأوسط والعالم والوسائط المتعددة والتفاعلات والآراء والأفلام الوثائقية والبودكاست والقراءات الطويلة وجدول البث.

هل تعتبر دعوى التشهير التي رفعها دومينيون بقيمة 1.6 مليار دولار بمثابة ضربة قاضية لمردوخ وفوكس نيوز؟ | روبرت مردوخ

نادرًا ما يضطر روبرت مردوخ إلى الرد على الحقائق البديلة التي قدمتها شبكة الكابلات الأمريكية المربحة للغاية ، فوكس نيوز.

ادعاءاتها التآمرية بشأن استعراض عمليات التستر من هجوم بنغازي عام 2012 إلى أزمة المناخ وفيروس Covid-19 قد انتقدها مشاهدو قناة فوكس وازدرائها الكثير من بقية أمريكا ، ثم انتقل العالم إلى الأمام. لكن يوم الثلاثاء ، سيضطر قطب الإعلام الملياردير البالغ من العمر 91 عامًا للإجابة على الأسئلة الصعبة تحت القسم حول الأعمال الداخلية لفوكس.

نظم التصويت دومينيون يقاضي محطة الأخبار التلفزيونية وشركتها الأم المملوكة لمردوخ ، فوكس كورب ، مقابل 1.6 مليار دولار (1.3 مليار جنيه إسترليني) بسبب مزاعم متكررة بأنها زورت آلات التصويت كجزء من مؤامرة لسرقة الانتخابات الرئاسية لعام 2020 من دونالد ترامب.

تسلط الدعوى الضوء على جزء فوكس نيوز في الترويج لحملة ترامب “أوقفوا السرقة” ويدها في قيادة تمرد 6 يناير في مبنى الكابيتول. لكن الخبراء القانونيين يقولون إن شركة Dominion ، التي زودت 28 ولاية آلات التصويت ، تبدو وكأنها تبني قضية أوسع فوكس نيوز لديه تاريخ طويل من المعلومات المضللة وتدفق الحقائق التي لا تتناسب مع الخط التحريري.

على مدى الأشهر القليلة الماضية ، كان محامو دومينيون يشقون طريقهم إلى أعلى شجرة منتجي فوكس نيوز والمديرين التنفيذيين والمقدمين مع استجوابات تحت القسم حول ثقافة عمل الشبكة وأسابيعها من التآمر ، وفي بعض الأحيان ادعاءات غريبة حول هزيمة ترامب. يوم الاثنين ، عزل المحامون نجل مردوخ الأكبر ، الذي يفترض أنه خليفة الرئيس التنفيذي لشركة فوكس كورب ، لاتشلان.

الآن ، وصل دومينيون إلى قمة الشجرة. من المتوقع أن تضع الشهادات المتراكمة على مدى شهور ، مردوخ ، رئيس شركة فوكس كورب ، في موقف صعب يتمثل إما في إنكار سيطرته على ما يحدث في أكثر عملياته الإخبارية الأمريكية تأثيرًا أو الدفاع عن حملتها للترويج لأكبر كذبة في الانتخابات الأمريكية. التاريخ.

مردوخ يتصارع بالفعل مع الإرث المكلف لـ القرصنة الهاتف من قبل الصحف البريطانية نيوز أوف ذا وورلد و الشمس. دفعت شركته البريطانية أكثر من مليار جنيه إسترليني (1.2 مليار دولار) على مدار العقد الماضي للحفاظ على التفاصيل المروعة من الاستماع إليها في محكمة علنية دون نهاية تلوح في الأفق بعد قاضي محكمة عليا في وقت سابق من هذا العام رفض منع تقديم مطالبات جديدة.

عندما تم استدعاء مردوخ للإدلاء بشهادته أمام جلسة استماع برلمانية في المملكة المتحدة في عام 2011 حول قرصنة News of the World لهواتف تلميذة مقتولة ومئات من السياسيين والمشاهير والشخصيات العامة الأخرى ، قال إنه كان أكثر أيامه تواضعًا. الحياة. كما زعم أنه لم يعرف شيئًا عن المخالفة وقال إنه تم تضليله.

وقال للبرلمان “أشعر أن الناس الذين أثق بهم … لا أقول من … خذلني وأعتقد أنهم تصرفوا بشكل مخزي”. “وقد حان الوقت لهم للدفع.”

لكنه لا يستطيع تقديم مثل هذا الادعاء بشأن قناة فوكس نيوز ، حيث تم عرض تحريفاتها بشكل كامل. حتى الآن ، الأشخاص الوحيدون الذين يدفعون في الشبكة هم من فعلوا ذلك بشكل صحيح.

بدأت المشاكل ليلة الانتخابات بعد أن دعا فوكس الولاية المتأرجحة الرئيسية في أريزونا لجو بايدن. وأثارت الدعوة حفيظة ترامب وأطلقت العنان لرد فعل عنيف من مؤيديه ضد الشبكة.

في تلك المرحلة ، حذرت سوزان سكوت ، الرئيس التنفيذي لشركة Fox News ، من الانصياع للضغط لتبني واقع بديل وعكس دعوة أريزونا.

وقالت ، وفقا لسجلات المحكمة: “لا يمكننا إعطاء المجانين شبرًا واحدًا”.

كما اتضح فيما بعد ، استغرق “المجانين” ميلًا ، حيث وضعت قناة فوكس نيوز عرضًا لمحامي ترامب ومستشاره والمدافعين عنه خلال الأسابيع التالية للترويج لعدد لا يحصى من نظريات المؤامرة حول كيفية سرقة الانتخابات من ترامب ، بما في ذلك عن طريق تزوير آلات التصويت.

وإلى جانبهم ، تبنت بعض أكبر الأسماء في شركة فوكس صرخة الاحتيال. كشفت NPR أنه خلال عملية الاكتشاف ، حصلت Dominion على بريد إلكتروني كتبه أحد منتجي Fox News يتوسل الزملاء عدم السماح لأحد هؤلاء المقدمين ، Jeanine Pirro ، على الهواء لأنها كانت تنشر نظريات المؤامرة حول التصويت. وواصل بيرو ، المدعي العام السابق والقاضي المقرب من ترامب ، البث.

حصل المحامون أيضًا على مجموعة كبيرة من الرسائل الداخلية التي تعتبر “دليلًا على أن فوكس علم أن الأكاذيب التي كان يبثها حول دومينيون كانت خاطئة” وجزءًا من ثقافة التقارير والإذاعات المشحونة سياسيًا بعيدًا عن ادعاء الشبكة بأنها “عادلة ومتوازنة”.

يدعي دومينيون أنه بدون فوكس ، لم تكن “هذه التخيلات” حول تزوير الانتخابات لتكتسب نفس الزخم بين عدد كبير من الأمريكيين.

تدعي الشركة في دعواها: “أخذت فوكس شعلة صغيرة وحولتها إلى حريق غابة”.

في أغسطس ، استجوب المحامون مقدم البرامج الآخر ، شون هانيتي ، الذي وُصف بأنه “جزء من جهاز حملة ترامب“. واستُجوب لأكثر من سبع ساعات ، بما في ذلك البث الإذاعي بعد أسبوعين من الانتخابات الرئاسية ، حيث كان محامي ترامب ومنظر المؤامرة سيدني باول ضيفا.

ادعى باول أن دومينيون “أدار خوارزمية حصدت أصوات ترامب ومنحتها لبايدن”. وقالت إن الشركة “استخدمت الآلات لحقن وإضافة كميات هائلة من الأصوات لصالح بايدن”. زعم باول أيضًا أن دومينيون استخدم برنامجًا تم تطويره لمساعدة الزعيم الفنزويلي الراحل هوغو شافيز على سرقة الانتخابات.

قال دومينيون إنه حذر فوكس نيوز من أن هذه المزاعم كاذبة لكنها استمرت في بثها في محاولة لتهدئة مؤيدي ترامب خوفًا من انتقالهم إلى محطات بث يمينية أخرى.

وقال محامي دومينيون في جلسة استماع “إنه جهد منظم”. “لا يقتصر الأمر على جزء من كل مضيف على حدة ، ولكنه عبر قناة Fox News كشركة.”

حتى الآن ، فإن موظفي فوكس الوحيدين الذين دفعوا ثمن الكارثة هم أولئك الذين فهموا الأمر بالشكل الصحيح. بعد أسابيع من الانتخابات ، أقالت الشبكة مديرها السياسي ، كريس ستيروالت ، الذي أثار حفيظة ترامب والجمهوريين الآخرين برفضه التراجع عن دعوة أريزونا لبايدن. تقاعد مدير التحرير في واشنطن ، بيل سامون ، الذي أيد قرار Stirewalt.

يجادل فوكس بأن هانيتي والمقدمين الآخرين محميون بامتياز صحفي ولكن هذا الموقف معقد بسبب وصف مضيف فوكس لدوره.

في دفاعه عن تحيزه العلني لصالح ترامب والجمهوريين ، قام هانيتي أكثر من مرة قال إنه ليس صحفيًا لكن مضيف برنامج حواري ، وبالتالي لا يتعين عليه الالتزام بالمعايير الأخلاقية للمهنة. لقد اتخذ نفس الموقف في وقت سابق من هذا العام بعد أن كشفت لجنة الكونغرس في 6 يناير عن عشرات رسائله إلى رئيس أركان ترامب ، مارك ميدوز ، تقديم المشورة والبحث عن التوجيه كما طعن البيت الأبيض في نتيجة الانتخابات الرئاسية.

READ  تحديثات حية: حرب روسيا في أوكرانيا